HIGHLIGHT

Contoh Pembukaan dalam Khutbah, Pidato, Ceramah Atau Kultum

29 Juni 2010 04:08:00 Dibaca :

الحمد لله ربّ العالمين وبه نستعين وعلى امورالدّ نيا والدّين، و الصّلاة والسّلام على سيّدنا وحبيبنا ومولانا محمّد صلّي الله عليه وسلّم، اشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له و اشهد انّ محمّدا عبده ورّسول الله.

الحمد لله الّذى امرنا بالإتّحاد والإعتصام بحبله المتين، نصلّ ونسلّم علي هذا النّبيّ الكريم سيّدنا محمّد صلّي الله عليه وسلّم. اشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له إيّاه نعبد وإيّاه نستعين. و اشهد انّ محمّدا عبده ورّسوله المبعوث رحمة للعالمين. امّا بعد.

الحمد لله الّذى أرسل المرسلين كافة للنّاس مبشّرين و منذرين. أشهد ان لا اله الاّ الله ولا نعبد الاّ ايّاه مخلصين له الدّين. وأشهد انّ محمّدا رسول الله لا نبيّ بعده. اللّهمّ صلّ صلاة كاملة وسلّم سلاما تامّا على سيّدنا محمّد وعلى اله واصحابه ومن تبعه بإحسان الى يوم الدّين. امّا بعد.

الحمد لله الّذى جعل العلم طهارة للنّقوس ونورا للبصائر وطريقا الى الحقّ وهاديا الى الجنّة وفضّل الله الإنسان على سائر الكائنات. اشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له الّذى خصّ من يّشاء من عباده بالمأثر الحكميّة. واشهد انّ محمّدا رسوله الّذى خصّه الله تعالى بجميع العبوديّة. وصلّى الله على محمّد وعلى اله واصحابه للشّاكرين على نهجه فقالوا خيرا وافرا. امّا بعد.

الحمد لله الّذى نحمده ونستعينه و نستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا من يهدى الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له. اشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له و اشهد انّ محمّدا عبده ورّسوله لا نبيّ بعده. اللّهمّ صلّ وسلّم وبارك على رسول الله محمّد ابن عبد الله و على اله واصحابه ومن تبعه بإحسان إلى يوم القيامة. امّابعد.

الحمد لله الّذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحقّ ليظهره على الدّين كلّه ولوكره المشركون. أشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له وأشهد أنّ سيّدنا ونبيّـنا محمّدا عبده ورسوله. اللّهمّ صلّ على وبارك على سيّدنا محمّد وعلى اله وأصحابه أجمعين.امّا بعد.

الحمد لله الّذى أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا ايمانا مع إيمانهم. أشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له وأشهد أنّ سيّدنا ونبيّـنا محمّدا عبده ورسوله. اللّهمّ صلّ على وبارك على سيّدنا محمّد وعلى اله وأصحابه أجمعين.امّا بعد.

الحمد لله الّذى امرنا ان تنظر أنفسنا ما قدّمت لغد. لإنّ هذه الحياة الدّنيا لعب و لهو لزاد المعاد. اشهد ان لا اله الاّ الله هدى من شاء الى دين الله الصّمد. اشهد انّ محمّدا رسول الله خيرداع لمصالح العباد. فصلوات الله وسلامه على النّبيّ المصطفى ارسله الله الى دارالرشاد وعلى اله واصحابه ومن تبعه بإحسان الى يوم للإيماد. اللّهمّ صلّ وسلّم و بارك على سيّدنا محمّد وعلى اله وصحبه ومن تهذّبت نفوسهم بالدّين السّليم لنيل السعادة ورضاه الى خيرالحياة. امّا بعد.

الحمد لله الّذى جعل كلّ شيئ اعتبارا وارشادا للمتّقين الّذين يتبعون سبيل الأنبياء والمرسلين. اشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهوعلى كلّ شيئ قدير. واشهدانّ محمّدا عبده ورسوله الباشر بهداية الدّين. اللّهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّدِ نٍ المصطفى وعلى اله وصحبه الّذين تمسّكوا بكمال شريعة الدّين. امّا بعد.

الحمد لله الواحد القهّار العظيم الجبّار العالم بما في الضّائروخفيّ الأسرار. أحمده سبحانه وتعالى على النّعم تتولّى كالأمطار واشكره شكر عباده الأخيار. واشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له الكريم الغفّار واشهد انّ سيّدنا محمّدا عبده ورسوله المصطفى المختار. اللّهمّ صلّ و سلّم على سيّدنا محمّد وعلى اله وصحبه صلاة وسلاما دائمين متلازمين ما دام الليل والنّهار. امّا بعد.

الحمد لله الّذى امرنا بالعدل ولإحسان وإيتاء ذى القربى وينهى عن الفخشاء والمنكر ليخرجنا من الظلمات الى النّور و يجعلنا من خير أمّة أخرجت للنّاس. اشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له شهادة اعدّها للقائه ذَ خَّرًا. واشهد انّ سيّدنا محمّدا عبده ورسوله ارفع البريّة قُدْرًا. فصلوات الله وسلامه عليه وعلى اله و اصحابه اجمعين. اللّهمّ صلّ على هذا النّبيِّ الكريم والرّسولِ الشفيعِ العظيمِ سيّدنا ومولانا محمّد وعلى اله واصحابه سادة الدّنيا وملوكِ الأخرة. امّا بعد.

Semoga bermanfaat bagi yang ingin menyampaikan beberapa kata untuk sambutan, pidato, bahkan  kuliah tujuh menit.

San Ridwan Maulana

/abysaymamaulana

Sikap lebih penting daripada ilmu, daripada uang, daripada kesempatan, daripada kegagalan, daripada keberhasilan, daripada apapun yang mungkin dikatakan atau dilakukan seseorang.
Selengkapnya...

KOMPASIANA ADALAH MEDIA WARGA, SETIAP KONTEN DIBUAT OLEH DAN MENJADI TANGGUNGJAWAB PENULIS.

Siapa Yang Menilai Tulisan Ini ?